كيفية اختيار حوض استحمام مدمج وحوض استحمام قائم

#

كيفية اختيار حوض استحمام مدمج وحوض استحمام قائم

هناك نوعان من ترتيب حوض الاستحمام: القائم بذاته والمدمج.

حوض الاستحمام القائم بذاته يتم وضعه مباشرة على أرضية الحمام، ويتميز بسطح داخلي وخارجي أملس ونظيف، ولا يتطلب دعمًا من الحائط أو تركيب منفصل. يتطلب تركيب حوض الاستحمام القائم بذاته مساحة معينة ومتطلبات خاصة للأرضية والارتفاع.

حوض الاستحمام المدمج يكون جزءًا من هيكل الحمام نفسه أو مدمج في أشياء أخرى عند التركيب. يمكن تقسيم حوض الاستحمام المدمج إلى نوعين: المدمج في الجدران والمدمج في المركز.

المدمج في الجدران يشمل حوض الاستحمام التقليدي الذي يتطلب بناء هيكل خاص لتثبيته.

حوض الاستحمام المدمج في المركز يكون مدمجًا تحت سطح الأرض ولا يكون مواجهًا للحائط.

يجب ترك مسافة لا تقل عن 2 مم بين حوض الاستحمام المدمج والحائط لمنع تشقق سطحه أثناء الاهتزاز. يمكن إضافة سيليكون مقاوم للعفن على حافة حوض الاستحمام لمنع نمو العفن. إذا كان هناك مسنون أو أطفال في المنزل، يُفضل تركيب حوض استحمام مدمج لسهولة الوصول والسلامة.

هناك أمور يجب مراعاتها:

تحديد موقع المدخل والمخرج وأنابيب الصرف. يجب ترتيب أنابيب الصرف تحت الحوض. يتم تحديد أنابيب المياه الباردة والساخنة بناءً على نمط حوض الاستحمام ويفضل طلب النمط المطلوب مسبقًا.

يجب أيضًا توفير غطاء لحوض الاستحمام، الذي يمكن أن يحتفظ بدفء الماء أثناء الاستحمام ويمنع دخول الغبار عند عدم الاستخدام، ويوفر مكانًا لوضع الكتب أو الأجهزة اللوحية.

يجب تأمين المعالجة المضادة للماء داخل هيكل حوض الاستحمام؛ حيث يجب تجنب تسرب الماء تحت طبقة البانيو. يمكن تحقيق ذلك من خلال إضافة مواد مقاومة للماء وضد التسرب. إذا تسرب الماء، فإن وجود فتحات للفحص لن يكون كافيًا، وسيتعين إزالة البانيو وإعادة ترتيبه.